أخر الاخبار

مايكروسوفت تستعد للإعلان عن نظام تشغيلها المتطور modern OS


مايكروسوفت تستعد للإعلان عن نظام تشغيلها المتطور modern OS

لم يكن من الطبيعي أبدا أن تقف مايكروسوفت دون حراك أمام جهود غوغل في تطوير نظام تشغيلها الجديد المعروف حاليا باسم "فوشيا" (Fuschia OS)، فالشركة التي غيّرت مفهوم الحواسب الشخصيّة بفضل "ويندوز" أجدر بتقديم نظام تشغيل متوافق مع الصيحات التقنية الحديثة. لم تُخيّب مايكروسوفت الظنون، وشاركت بالفعل تفاصيل نظام تشغيلها الجديد المُسمّى بالنظام العصري (modern OS)، تمهيدا لحقبة ما بعد ويندوز 10.

على الرغم من الثورة الفكرية والتكنولوجيا التي أحدثها المدير التنفيذي القائم لشركة مايكروسوفت، "ساتيا ناديلا"  فإن الجميع داخل الشركة تمسّك بمفهوم التجزئة الذي اعتادت عليه، الدي سيعمل على إطلاق زيادة عن نسخة من نظام ويندوز، فحتى ويندوز 10 الذي أُعلن أنه سيكون الأخير، عملت الشركة على تدشين نسخة خفيفة منه باسم "ويندوز 10 إس"، وأُخرى للمحترفين باسم "ويندوز 10 برو"(2)، وشقّت الأخبار الكاذبة طريقها للتحدث عن نسخة "لايت" مرتقبة تُحاكي نسق "كروم أو إس" (Chrome OS) من شركة غوغل، الذي يعتمد في الأساس على مُتصفّح الإنترنت لاغير ليس إلا.

وفي أول إطلالة إعلامية لها في مايو 2019، تجنّبت المؤسسة الحديث على أكمل وجه عن "ويندوز لايت" (Windows Lite) المزعوم، وانتقلت للتحدث عن "النسق العصري" (modern OS) دون تحديد ميعاد وصوله للأسواق، فالشركة على ما يبدو لا تعتزم الاستعجال أبدا، وستحرص على تقديم تجربة استخدام جديدة تُخلّص المُستخدمين من جميع مشكلات نظام ويندوز، ليس لأنه سيئ، بل لأنه مبني بالأساس على نواة جزء عظيم من مكوّناتها مكتوب منذ تسعينيات القرن الزمن الفائت، عُدّل أكثر من  مرّة ليتوافق مع التقنيات الحديثة المُتغيّرة.

اختارت مايكروسوفت السير عكس اتجاه غوغل في تحديث نظام تشغيلها الحديث (modern OS) ، وذلك عبر عدم نشر الشيفرات البرمجية على موقع "غيت هاب" (Github) مُاجتمع الجديد على نحو مُباشر والكشف عن الإمتيازات الحديثة من خلال مسؤوليها. في وقت قامت فيه غوغل بمُشاركة الشيفرات البرمجية للنظام الجديد دون الجديد عنه، تاركة استطلاع مزاياه للمُستخدمين الذين قاموا بتركيب النواة يدويا واختبار أجزائها المُختلفة.



إلا أن بحسب تسريبات من داخل مايكروسوفت، فإن الشركة بدأت منذ 2016 بتطوير نظام حديث معلوم داخليا باسم "ويندوز كور أو إس" (Windows Core OS)، وهو بنسبة هائلة النظام نفسه الذي تحدّث مسؤولو الشركة عنه مؤخّرا والذي أشاروا إليه بالنظام العصري فقط.
Admin
بواسطة : Admin
شركة تسويق إلكتروني السعودية Find the latest breaking news and information on the top stories, weather, business, entertainment, politics, and more. For in-depth coverage. latest us news مجلة المشاهير نجوم الخليج مغاربة بلا حدود توثيق حساب تويتر المشهد تيفي



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-